كم عدد معجزات القران الكريم معجزات القران الكريم

كم عدد معجزات القران الكريم

كم عدد معجزات القران الكريم ، المعجزات كثيرة لا حصر لها، سوف نذكر بعضا منها وهم خمس معجزات تم اثباتهم بطريقة علمية ذكروا في القران الكريم.

كم عدد معجزات القران الكريم

المعجزة الأولى قال تعالى ثم استوى إلى السماء وهي دخان) (فصلت: 11) أثبت العلماء بالدليل القاطع من خلال صور وفيديوهات تم تصويرها من خلال أقمار صناعية، أن هناك نجما يتكون من كتلة من الدخان الكثيف.

المعجزة الثانية قال تعالى أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما) (الأنبياء: 3) حيث أكد العلم أن الكون كان عبارة عن سحابة دخانية سديمية كبيرة كتلة واحدة أو متلاصقة ثم بعد ذلك إلى ملايين النجوم.

المعجزة الثالثة: قال تعالى: (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) (يس: 38)

الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة الواحدة، وعدم رؤيتنا لذلك من على الأرض أننا بيننا وبين الشمس 92 مليون ميل، لذا نراها لا تتحرك.

المعجزة الرابعة في قوله تعالى: (والجبال أوتادا) (النبأ: 7) لقد شبه الله الجبال بالأوتاد التي تحافظ على الأرض مثل المنزل الذي به عامود خرصاني، فهناك طبقة فالعلم أثبت أن الجبال المتواجدة على سطح الأرض ثلثها داخل باطن الأرض حتى تحافظ على الأرض.

المعجزة الخامسة (مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان) (الرحمن: 19 و20)

علميا كل بحر له صفة تختلف عن الآخر، من حيث العمق ودرجة الحرارة ونسبة الملوحة في الماء، حيث تم الكشف عن الخط الأبيض الذي يفصل بين البحرين عندما يلتقيان مع بعضهم البعض.