كيف اعالج نفسي من فوبيا الطيران وكيف اتغلب على الخوف من الطيران

لدي مشكله من الخوف من الطيران

ادعى عبد الله الغامدي، طيار سعودي، أن لديه طريقة لعلاج أولئك الذين يعانون من الخوف من الطيران. ويذكر أن علاجه يتم في أقل من نصف ساعة من التعرض للطيران. ويعتقد أن السبب الرئيسي لخوف الناس من الطيران يرجع إلى عدم فهم كيفية عمل الطائرات. يشمل علاج الغامدي التعرض للطيران وفهم طبيعة الفرق بين القلق والخوف. هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية في علاج رهاب الطيران.

هناك العديد من أنواع العلاج المختلفة المتاحة للأشخاص الذين يخشون الطيران. قد يستفيد بعض الأشخاص من الأدوية، بينما قد يجد البعض الآخر أن العلاج أكثر فائدة.

قد يجد بعض الأشخاص أنهم قادرون على التغلب على خوفهم من الطيران باستخدام تقنيات المساعدة الذاتية، مثل تمارين الاسترخاء أو تمارين التنفس.

الخوف من الطيران هو رهاب حقيقي وشائع. على الرغم من عدم وجود “علاج” للخوف من الطيران، إلا أن هناك علاجات يمكن أن تساعدك في التحكم في الأعراض والصعود على متن الطائرة.

العلاج المعرفي السلوكي (CBT) هو العلاج الأكثر شيوعًا وفعالية للرهاب، بما في ذلك الخوف من الطيران. يتضمن العلاج السلوكي المعرفي العمل مع معالج لتحديد وتحدي الأفكار والمعتقدات السلبية التي تساهم في خوفك. قد يتم تعليمك أيضًا تقنيات الاسترخاء لمساعدتك على التعامل مع القلق.

يمكن أيضًا استخدام الأدوية لعلاج أعراض الخوف من الطيران. يمكن أن تساعد حاصرات بيتا في تقليل الأعراض الجسدية للقلق، مثل سرعة ضربات القلب والارتعاش. يمكن أيضًا وصف الأدوية المضادة للقلق، ولكن يمكن أن يكون لها آثار جانبية ويجب استخدامها على المدى القصير فقط.